الجمعة ٠٩ / أكتوبر / ٢٠٢٦
من نحن اتصل بنا التحرير
×
الموجز
logo مصر تحافظ على تصنيف فيتش عند B بنظرة مستقبلية مستقرةlogo بريطانيا وألمانيا تطلقان شراكة أمنية لمواجهة الهجمات السيبرانية والتخريبlogo الرياض.. تصعيد وانفجارات توقف المجال الجوي وتهدد أسواق الطاقة العالميةlogo مصر وكوريا الجنوبية تطلقان مرحلة جديدة من التعاون الاستراتيجي الشاملlogo الصين تحشد لنفوذها الصحي دولياً وتُؤمّن سوق الوقود محلياًlogo الاتحاد الأوروبي: إصلاحات مؤسسية ومالية جديدة استعدادًا لعضوية دول جديدةlogo أمريكا والصين تبحثان تنظيم زيارات نووية متبادلة لخفض مخاطر التصعيدlogo مصر تحافظ على تصنيف فيتش عند B بنظرة مستقبلية مستقرةlogo بريطانيا وألمانيا تطلقان شراكة أمنية لمواجهة الهجمات السيبرانية والتخريبlogo الرياض.. تصعيد وانفجارات توقف المجال الجوي وتهدد أسواق الطاقة العالميةlogo مصر وكوريا الجنوبية تطلقان مرحلة جديدة من التعاون الاستراتيجي الشاملlogo الصين تحشد لنفوذها الصحي دولياً وتُؤمّن سوق الوقود محلياًlogo الاتحاد الأوروبي: إصلاحات مؤسسية ومالية جديدة استعدادًا لعضوية دول جديدةlogo أمريكا والصين تبحثان تنظيم زيارات نووية متبادلة لخفض مخاطر التصعيد

غداً الاثنين بدء صرف مرتبات العاملين بالحكومة بالزيادة والعلاوة الجديدة

غداً الاثنين بدء صرف مرتبات العاملين بالحكومة بالزيادة والعلاوة الجديدة

خاص:


  اعتبارًا من غدا الإثنين، إلى 26 يوليو 2025، يبدأ صرف مرتبات العاملين بالدولة ، على أن يتم الصرف بالزيادة الجديدة في المرتبات والأجور، طبقاً لبداية العمل بالموازنة الجديدة 2025/2026.

وأكد أحمد كجوك، وزير المالية، أن أقل درجة وظيفية بالدولة هما الدرجتين الخامسة والسادسة، والتي ستتقاضى حد أدنى قدره 7,100 جنيه شهريًا، بينما سيصل الحد الأدنى لأجر الدرجة الممتازة إلى 13,800 جنيه، وهي أعلى درجة وظيفية بالدولة.

وأشار الوزير إلى أن الزيادة الجديدة تشمل أيضًا إقرار علاوة دورية بنسبة 10% للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية و 15% لغير المخاطبين ، وذلك في إطار حزمة الإجراءات الحكومية لتحسين المستوى المعيشي للمواطنين.

وأوضح وزير المالية أن مخصصات الأجور في الموازنة الجديدة تبلغ 679.1 مليار جنيه، بزيادة سنوية قدرها 18.1% عن العام المالي الحالي، مؤكدًا أن هذه الزيادة ستسهم في تحسين الأوضاع المالية للعاملين في قطاعات الخدمة المدنية، فضلًا عن تخصيص اعتمادات مالية لتعيين عدد كاف من العاملين في قطاعي الصحة والتعليم، بما يعزز جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأعلنت وزارة المالية الحد الأدنى للأجور بعد الزيادة الجديدة المرتقبة في شهر يوليو 2025، والتي جاءت كالآتي:

الدرجة الممتازة، من 12,200 جنيه، إلى 13,800 جنيه.

الدرجة العالية أو ما يُعادلها، من 10,200 جنيه إلى 11,800 جنيه.

درجة مدير عام أو ما يُعادلها، من 8,700 جنيه إلى 10,300 جنيه.

الدرجة الأولى أو ما يُعادلها، من 8,200 جنيه إلى 9,800 جنيه.

الدرجة الثانية من 7,200 جنيه إلى 8,500 جنيه.

الدرجة الثالثة التخصصية، من 6,700 جنيه إلى 8 آلاف جنيه.

الدرجة الرابعة من 6,200 جنيه إلى 7,300 جنيه.

الدرجة الخامسة الخدمات المعاونة، من 6 آلاف جنيه إلى 7,100 جنيه.

الدرجة السادسة الخدمات المعاونة، من 6 آلاف جنيه إلى 7,100 جنيه.